جمعية محترف راشيا تكرم الممثل المقيم للصندوق الكويتي نواف الدبوس في غزير



كرمت “جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون” في راشيا بالتعاون مع بلدية غزير وتجمع “البيوتات الثقافية”، الممثل المقيم للصندوق الكويتي في لبنان نواف الدبوس في القصر البلدي في غزير في حضور وزير الداخلية والبلديات ، مدير عام الامن العام ، مدير عام قوى الامن الداخلي ، مدير عام الدفاع المدني ، النائب السابق بيار دكاش، نقيب الصحافة محمد البعلبكي، رئيس اتحاد بلديات كسروان – الفتوح ورئيس بلدية الذوق المحامي نهاد نوفل، القاضي الشيخ يحيى الرافعي، ومجموعة من الشعراء والادباء ورؤساء جمعيات واندية ثقافية من كافة المناطق اللبنانية ورئيس بلدية غزير القنصل ابراهيم الحداد

بعد النشيد الوطني ونشيد بلدة غزير تحدث رئيس جمعية محترف راشيا شوقي دلال الذي قال:” للكويت، ولصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الجابر الصباح وللقيادة الحكيمة، والشعب الشقيق تحية القلب والروح. وكذلك للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية وافضاله التي لايمكن احصاؤها”. ثم عدد “جملة من المشاريع التي قام بها الصندوق الكويتي منذ العام 1966 وحتى اليوم في المجالات المختلفة”.


ثم القى شارل الحداد كلمة باسم بلدية غزير استعرض فيها “تاريخ هذه البلدة العريقة”، مشيرا الى انها فتحت ابوابها لاستقبال المهجرين والنازحين عن اوطانهم بدءا بهجرة الارمن والبولونيين والفلسطينيين واهلنا في الجنوب ابان الحرب الاسرائيلية حتى صح فيها القول ان غزير هي الانموذج للبنان وطن التعايش والالفة والمحبة” .

.ثم تحدث عن دعم البلدية للثقافة والمثقفين، ووصف الدبوس بانه “الصديق الدائم للبنان

اما الدبوس فالقى كلمة اعرب فيها عن “بالغ تقديره لجمعية محترف راشيا وتأثره بما لقيه من حفاوة وتكريم في غزير”. ثم تحدث عن “العلاقة القديمة والمتجذرة بين لبنان والكويت”. واشاد “بدور اللبنانيين الذين ساهموا في الاربعينيات في بناء الكويت على الطراز الحديث”، كما اثنى على “الدور العلمي والثقافي الذي قامت به الجامعات والمؤسسات التعليمية في لبنان في تعليم من قصدها من ابناء الكويت”. وقال:” جميع من احتلوا مراكز مرموقة في الكويت هم من خريجي الجامعات في لبنان وقد حملوا معهم ارثا ثقافيا كبيرا من هذا البلد”.”.ثم عرض لعدد من المشاريع التي يقوم بها الصندوق الكويتي في المناطق اللبنانية
وختاما دروع تقديرية للمكرم من جمعية المحترف في راشيا ومن بلدية غزير وكذلك مجموعة من الكتب قدمها له رئيس البلدية القنصل ابراهيم الحداد، وقد اهتمت بطباعتها بلدية غزير وتتناول تاريخ الزجل في لبنان وجبران خليل جبران ومريم العذراء .